محاور معلم الفصل
مهارات التواصل اللغوي
المهارات الحسابية والهندسية
المفاهيم العلمية والبيئية
طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وكيفية اكتساب مفاهيم المحتوى
نماذج أسئلة
١- الثأثأة، والفأفأة، والتأتأة من العيوب الشائعة لدى الأطفال فى......
• القراءة الصامتة.
• التحدث.
• المسائل اللفظية.
• التنغيم الصوتى.
٢- " الأزهار تملأ الحديقة "
الإعراب الصحيح لهذه الجملة هو......
• الأزهار فاعل، وتملأ فعل مضارع مرفوع.
• الأزهار مبتدأ،"تملأ الحديقة" جملة فعلية فى محل رفع خبر.
• الأزهار مبتدأ، و"تملأ" فعل مضارع مرفوع خبر.
• الأزهار مبتدأ، و"تملأ الحديقة" جملة فعلية فى محل رفع صفة.
٣- من أهم أهداف تدريس الأنشطة التربوية فى الصفوف الثلاثة الأولى......
• إكساب التلميذ قدر من المعلومات العلمية.
• تنمية قدرة التلميذ على التفاعل مع بيئته.
• تدريب التلميذ على مهارة الرسم.
• تدريب التلميذ على بعض التمرينات الحركية.
٤- فى الشكل المقابل
مجموع الزاويتين س، ص يساوى......
• ١٨٠ -ع
• ١٨٠ + ع
• ٢ع
• ع
٥- " المعلمون أصحاب رسالة يجاهدون من أجل تبليغها "
فى العبارة السابقة جملة فعلية ركناها هما......
• تبليغ، والهاء.
• يجاهد، و واو الجماعة.
• يجاهد، والمعلمون.
• المعلمون، وأصحاب.
٦- "وقفت التلميذة تردد النشيد"
كلمتا "وقفت" و "التلميذة" على الترتيب تدلان على......
• الفعلية، والتأنيث، والاسمية، والإفراد.
• التأنيث، والحضور، والاسمية، والخطاب.
• المضى، والتأنيث، والخطاب، والإفراد.
• الحضور، والفعلية، والخطاب، والتنكير
مهارات التواصل اللغوي
المهارات الحسابية والهندسية
المفاهيم العلمية والبيئية
طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وكيفية اكتساب مفاهيم المحتوى
نماذج أسئلة
١- الثأثأة، والفأفأة، والتأتأة من العيوب الشائعة لدى الأطفال فى......
• القراءة الصامتة.
• التحدث.
• المسائل اللفظية.
• التنغيم الصوتى.
٢- " الأزهار تملأ الحديقة "
الإعراب الصحيح لهذه الجملة هو......
• الأزهار فاعل، وتملأ فعل مضارع مرفوع.
• الأزهار مبتدأ،"تملأ الحديقة" جملة فعلية فى محل رفع خبر.
• الأزهار مبتدأ، و"تملأ" فعل مضارع مرفوع خبر.
• الأزهار مبتدأ، و"تملأ الحديقة" جملة فعلية فى محل رفع صفة.
٣- من أهم أهداف تدريس الأنشطة التربوية فى الصفوف الثلاثة الأولى......
• إكساب التلميذ قدر من المعلومات العلمية.
• تنمية قدرة التلميذ على التفاعل مع بيئته.
• تدريب التلميذ على مهارة الرسم.
• تدريب التلميذ على بعض التمرينات الحركية.
٤- فى الشكل المقابل
مجموع الزاويتين س، ص يساوى......
• ١٨٠ -ع
• ١٨٠ + ع
• ٢ع
• ع
٥- " المعلمون أصحاب رسالة يجاهدون من أجل تبليغها "
فى العبارة السابقة جملة فعلية ركناها هما......
• تبليغ، والهاء.
• يجاهد، و واو الجماعة.
• يجاهد، والمعلمون.
• المعلمون، وأصحاب.
٦- "وقفت التلميذة تردد النشيد"
كلمتا "وقفت" و "التلميذة" على الترتيب تدلان على......
• الفعلية، والتأنيث، والاسمية، والإفراد.
• التأنيث، والحضور، والاسمية، والخطاب.
• المضى، والتأنيث، والخطاب، والإفراد.
• الحضور، والفعلية، والخطاب، والتنكير