[b][b]التربية الفنية
١- أى من الرموز التالية لم يستخدمه المصرى القديم للتدليل على الآلهة؟
(أ) أنوبيس (طائر أبومنجل).
(ب) حتحور ( البقرة).
(ج) نانان (القمر).
(د) خنوم (الكبش).
[٠٠٥٤٤١ ]
__________________________________________________ _________
٢- رسوم الطيور والحيوانات التى استخدمت فى العصور الوسطى والتى ظهرت
تتقمص خصائص البشر......
(أ) تنمى ملكات الأطفال الفنية.
(ب) ظهرت فى الأعمال بشكل عشوائى.
(ج) لها وظيفة سحرية ودور دينى.
(د) ارتبطت بنقد المجتمع.
[٠٠٥٣٤٨ ]
__________________________________________________ _________
C45
٣- أى الأعمال الآتية سارت على أفكار أبى الفن الحديث؟
(أ)
(ب)
(ج)
(د)
[٠٠٥٣٤٩ ]
__________________________________________________ _________
C45
٤- عهد لأحد النحاتين بتمثال من الخشب النادر، فوجد به عدة تشوهات من السوس فى
مناطق متعددة فقام بعدة اجراءات قبل الترميم منها......
(أ) حذف كل الأماكن والأجزاء التالفة.
(ب) التبخير بالسيانيد.
(ج) المعالجة بالكحول الأبيض.
(د) ملء الأجزاء التالفة بالشمع الإسكندرانى.
[٠٠٥٤٧٥ ]
__________________________________________________ _________
٥- أفضل الحلول إذا قمت بخطأ أثناء الرسم بالألوان المائية أن......
(أ) تحدد ما إذا كان فعلاً خطأ.
(ب) تترك الألوان حتى تجف تماماً.
(ج) تترك الخطأ كما لو كان ذلك مقصوداً.
(د) تضيف كمية من الماء لتخفيف اللون ثم تجففه بقطعة من القماش.
[٠٠٥٤٥٤ ]
__________________________________________________ _________
٦- أى الأدوات يستخدم فى حالة عدم توفر أدوات الحفر والأزاميل الخاصة بالحفر على
الخشب؟
(أ) السكين.
(ب) الكتر.
C45
(ج) السمبك.
(د) ماكينة الحرق.
[٠٠٥٣٢٢ ]
__________________________________________________ _________
٧- من أسس التصميم أن تنظم وتخطط لوضع العناصر الفنية حتى تجذب الانتباه، وذلك
يرجع إلى......
(أ) التأثير البصرى.
(ب) التناغم الحركى.
(ج) تداخل اللامس.
(د) توازن الأشكال.
[٠٠٥٣٤٤ ]
__________________________________________________ _________
٨- راكبان أحدهما يركب زورقا صغيراً والآخر يركب قطاراً، فبماذا تصف خطى الأفق فى
الحالتين؟
(أ) متقاطعين.
(ب) متعاكسين.
(ج) فى إتجاهين مختلفين.
(د) فى مستويين.
[٠٠٥٤٢٧ ]
__________________________________________________ _________
C45
٩- أى من الخامات الآتية نتعامل معه بطريقة التكفيت؟
(أ) الحديد.
(ب) الخشب.
(ج) الفضة.
(د) الألمونيوم.
[٠٠٥٤٤٤ ]
__________________________________________________ _________
١٠ - تشكل فوهة الكئوس والدوارق الزجاجية بطريقة......
(أ) القص.
(ب) الصب.
(ج) النفخ.
(د) السبك.
[٠٠٥٤٥٢ ]
__________________________________________________ _________
C45
١١ - يجب التفاعل مع البيئة الصناعية أو الزراعية أو البحرية لكى......
(أ) يفصح الطلاب عن قدراتهم الفنية.
(ب) يحدث التفاعل بين قدرات التلميذ وما يراه.
(ج) تنمى مهارات الطالب المختلفة.
(د) يتم التخلص من النفايات.
[٠٠٥٣٣٣ ]
__________________________________________________ _________
١٢ - إذا طلب أحد معلمى التربية الفنية أن يجمع كل طالب بعض الخامات ويحضرها إلى
الفصل لتنفيذ الدرس، فماذا يفعل المدرس أثناء الحصة؟
(أ) يجلس على مكتبة ويكتفى بالملاحظات.
(ب) يشرح للطلاب الخطوات التى يجب أن يتبعوها.
(ج) يترك للطلاب العنان.
(د) يندمج معهم فى عمليات التجريب.
[٠٠٥٤٢١ ]
__________________________________________________[/b][/b][b]
١- أى من الرموز التالية لم يستخدمه المصرى القديم للتدليل على الآلهة؟
(أ) أنوبيس (طائر أبومنجل).
(ب) حتحور ( البقرة).
(ج) نانان (القمر).
(د) خنوم (الكبش).
[٠٠٥٤٤١ ]
__________________________________________________ _________
٢- رسوم الطيور والحيوانات التى استخدمت فى العصور الوسطى والتى ظهرت
تتقمص خصائص البشر......
(أ) تنمى ملكات الأطفال الفنية.
(ب) ظهرت فى الأعمال بشكل عشوائى.
(ج) لها وظيفة سحرية ودور دينى.
(د) ارتبطت بنقد المجتمع.
[٠٠٥٣٤٨ ]
__________________________________________________ _________
C45
٣- أى الأعمال الآتية سارت على أفكار أبى الفن الحديث؟
(أ)
(ب)
(ج)
(د)
[٠٠٥٣٤٩ ]
__________________________________________________ _________
C45
٤- عهد لأحد النحاتين بتمثال من الخشب النادر، فوجد به عدة تشوهات من السوس فى
مناطق متعددة فقام بعدة اجراءات قبل الترميم منها......
(أ) حذف كل الأماكن والأجزاء التالفة.
(ب) التبخير بالسيانيد.
(ج) المعالجة بالكحول الأبيض.
(د) ملء الأجزاء التالفة بالشمع الإسكندرانى.
[٠٠٥٤٧٥ ]
__________________________________________________ _________
٥- أفضل الحلول إذا قمت بخطأ أثناء الرسم بالألوان المائية أن......
(أ) تحدد ما إذا كان فعلاً خطأ.
(ب) تترك الألوان حتى تجف تماماً.
(ج) تترك الخطأ كما لو كان ذلك مقصوداً.
(د) تضيف كمية من الماء لتخفيف اللون ثم تجففه بقطعة من القماش.
[٠٠٥٤٥٤ ]
__________________________________________________ _________
٦- أى الأدوات يستخدم فى حالة عدم توفر أدوات الحفر والأزاميل الخاصة بالحفر على
الخشب؟
(أ) السكين.
(ب) الكتر.
C45
(ج) السمبك.
(د) ماكينة الحرق.
[٠٠٥٣٢٢ ]
__________________________________________________ _________
٧- من أسس التصميم أن تنظم وتخطط لوضع العناصر الفنية حتى تجذب الانتباه، وذلك
يرجع إلى......
(أ) التأثير البصرى.
(ب) التناغم الحركى.
(ج) تداخل اللامس.
(د) توازن الأشكال.
[٠٠٥٣٤٤ ]
__________________________________________________ _________
٨- راكبان أحدهما يركب زورقا صغيراً والآخر يركب قطاراً، فبماذا تصف خطى الأفق فى
الحالتين؟
(أ) متقاطعين.
(ب) متعاكسين.
(ج) فى إتجاهين مختلفين.
(د) فى مستويين.
[٠٠٥٤٢٧ ]
__________________________________________________ _________
C45
٩- أى من الخامات الآتية نتعامل معه بطريقة التكفيت؟
(أ) الحديد.
(ب) الخشب.
(ج) الفضة.
(د) الألمونيوم.
[٠٠٥٤٤٤ ]
__________________________________________________ _________
١٠ - تشكل فوهة الكئوس والدوارق الزجاجية بطريقة......
(أ) القص.
(ب) الصب.
(ج) النفخ.
(د) السبك.
[٠٠٥٤٥٢ ]
__________________________________________________ _________
C45
١١ - يجب التفاعل مع البيئة الصناعية أو الزراعية أو البحرية لكى......
(أ) يفصح الطلاب عن قدراتهم الفنية.
(ب) يحدث التفاعل بين قدرات التلميذ وما يراه.
(ج) تنمى مهارات الطالب المختلفة.
(د) يتم التخلص من النفايات.
[٠٠٥٣٣٣ ]
__________________________________________________ _________
١٢ - إذا طلب أحد معلمى التربية الفنية أن يجمع كل طالب بعض الخامات ويحضرها إلى
الفصل لتنفيذ الدرس، فماذا يفعل المدرس أثناء الحصة؟
(أ) يجلس على مكتبة ويكتفى بالملاحظات.
(ب) يشرح للطلاب الخطوات التى يجب أن يتبعوها.
(ج) يترك للطلاب العنان.
(د) يندمج معهم فى عمليات التجريب.
[٠٠٥٤٢١ ]
__________________________________________________[/b][/b][b]