نتائج التقييم الذاتي و كيفية رفع مستوى الأداء
تم عمل استبيان للمجالات :
1- الرؤية و الرسالة.
2- القيادة و الحوكمة.
3- الموارد المادية و البشرية.
4- المشاركة المجتمعية.
5- توكيد الجودة.
6- المتعلم.
7- المعلم.
8- المنهج.
9- المناخ.
و قد اجتازت المدرسة المجالات التسعة و قد تم وضع خطة للمحافظة على المستوى الحالي و محاولة الوصول إلى المستوى الرابع مع وضع خطة خاصة لرفع مستوى المعيار الثاني ( توافر الموارد البشرية و تنميتها ) من المجال الثاني ( القيادة و الحوكمة ) عن طريق الاستعانة بالمتخصصين و الخبراء المؤهلين من خارج المؤسسة التعليمية لرفع مستوى أداء العاملين بالمدرسة ،عمل لقاءات للتعرف على القدرات الخاصة أو المتميزة للمتعاملين و المترددين على المؤسسة للاستفادة من خبرتهم كل في مجال تخصصه لرفع مستوى الأداء ، و الاستفادة من الكوادر التدريبية بالمؤسسة و علاقاتهم الشخصية و العملية للاستعانة بزملائهم المتخصصين لرفع مستوى أداء العاملين ،الاستفادة من طاقات التلاميذ المختلفة و توجيه طاقاتهم و أنشطتهم لرفع مستوى أدائهم و توظيفها لصالح المدرسة عن طريق المعسكرات وورش العمل و الندوات و الاجتماعات
ووضع خطة خاصة لرفع مستوى المعيار الأول (التقييم و التحسين المستمر) من المجال الخامس ( توكيد الجودة ) عن طريق الاستعانة بشكل جدي و عملي و دقيق بنتائج التقييم الذاتي لتطوير أداء المؤسسة ، ووضع برامج تقييم دقيقة و مستمرة على مدار العام و ذلك في ضوء المعايير القومية المعتمدة ، و دراسة نتائج التقييم أولا بأول لتعزيز مواطن القوة و تلافي المعوقات و نقاط الضعف ، و تطوير أداء المتابعة المستمرة ووحدة التدريب بشكل غير نمطي عن طريق استبيان المتدربين .