الاهداف الخاصة للتقويم التربوى الشامل
1_تاصيل الدور التربوى للمدرسة العصرية التى يكمن فى تفعيل عمليات التعلم النشط بما يحقق التفاعل بين المعلم والمتعلم وجعلها بيئة جاذبة للمتعلمين
2_تطوير دور المعلم من مجرد الناقل الوحيد للمعلومات الى كونة ميسرا لبيئة التعلم ومصمما للمواقف التعليمية
3_تنمية القيم والاتجاهات الايجابية لدى المتعلم لان كل مايتم فى العملية التعليمية هو من اجلة
4_تفعيل ديمقراطية التعليم وتعلم الديمقراطية فى المؤسسة التعليمية
5_تفعيل دور المدرسة كمؤسسة مجتمعية تحقيقا للتكامل بين المدرسة والمجتمع
6_اكتشاف ورعاية وتشجيع المواهب
7_ازالة رهبة الامتحانات وعدم التقيد بنظام الفرصة الواحدة واتاحة فرص عديدة للتقويم بما يدعم عملية التقويم الذاتى
8_نشر ثقافة التقييم الذاتى لدى افراد المؤسسة التعليمية
9_تشخيص وعلاج جوانب الضعف ودعم جوانب القوة بما يحقق تحسينا مستمرااا للاداء
2_تطوير دور المعلم من مجرد الناقل الوحيد للمعلومات الى كونة ميسرا لبيئة التعلم ومصمما للمواقف التعليمية
3_تنمية القيم والاتجاهات الايجابية لدى المتعلم لان كل مايتم فى العملية التعليمية هو من اجلة
4_تفعيل ديمقراطية التعليم وتعلم الديمقراطية فى المؤسسة التعليمية
5_تفعيل دور المدرسة كمؤسسة مجتمعية تحقيقا للتكامل بين المدرسة والمجتمع
6_اكتشاف ورعاية وتشجيع المواهب
7_ازالة رهبة الامتحانات وعدم التقيد بنظام الفرصة الواحدة واتاحة فرص عديدة للتقويم بما يدعم عملية التقويم الذاتى
8_نشر ثقافة التقييم الذاتى لدى افراد المؤسسة التعليمية
9_تشخيص وعلاج جوانب الضعف ودعم جوانب القوة بما يحقق تحسينا مستمرااا للاداء
اسس التقويم التربوى الشامل
1_التقويم نشاط يرافق عمليتى التعليم والتعلم فى جميع مراحلها
2_التقويم يرتبط بشئون الحياة الفعلية وبواقع مايمارسة المتعلم فى حياتة اليومية حيث تكون مشكلات ومهام اعمال مطروحة للتنفيذ واقعية وذات اهمية تربوية
3_تركيز عملية التقويم على جميع جوانب نمو المتعلم وبذلك يمكن التعرف على قدرات المتعلم فى البحث عن المعرفة والملكات النقدية والفكر المستقل
2_التقويم يرتبط بشئون الحياة الفعلية وبواقع مايمارسة المتعلم فى حياتة اليومية حيث تكون مشكلات ومهام اعمال مطروحة للتنفيذ واقعية وذات اهمية تربوية
3_تركيز عملية التقويم على جميع جوانب نمو المتعلم وبذلك يمكن التعرف على قدرات المتعلم فى البحث عن المعرفة والملكات النقدية والفكر المستقل